المحتويات
2024/09/04
 
93
مضيف العتبة الحسينية المقدسة في ضيافة مركز الامام الحسن عليه السلام للدراسات التخصصية لخدمة زوار أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف بمناسبة وفاة النبي الأعظم صلى الله عليه واله وسلم.

بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي دام عزه والسيد الأمين العام دامت توفيقاته تم الايعاز الى قسم المضيف بالتوجه الى النجف الاشرف لتقديم الضيافة خلال زيارة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وتوزيعها في المدينة القديمة على مدار ثلاث وجبات رئيسية بالإضافة الى الوجبات الثانوية ويكون مقر اقامتهم في مركز الامام الحسن عليه السلام للدراسات التخصصية في النجف الأشرف.
وقال رئيس قسم المضيف السيد عدنان النقيب متحدثاً عن تاريخ مضيف العتبة الحسينية المقدسة: "إن أول وجبة قمنا بإعدادها بأسم مضيف العتبة الحسينية المقدسة كانت عام 2004م بعد سقوط النظام البائد في العتبة الحسينية المقدسة وتحديداً في باب السدرة وبمعدات بسيطة جداً وبمساعدة بعض الأهالي القريبة من الصحن الشريف لتوفير بعض أدوات الطبخ وتطور الامر وأُوليَ اهتماماً ادارياً من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وأُنشأت لجنة في بادئ الأمر وبعدها أصبح قسم تابع الى العتبة الحسينية المقدسة".
وأضاف " في بادئ الامر كانت قدرة المضيف تقديم قرابة المائتين وجبة، اما آخر إحصائية والتي كانت في زيارة الأربعين الماضية وصل العدد الى أكثر من ستة ملايين وجبة رئيسية إضافة للوجبات الثانوية وكلها من بركات سيد الشهداء سلام الله عليه".

وأوضح انه "في السنوات السابقة تم تفعيل المضيف المتنقل والذي يرافق الزائر من الانطلاق وحتى الوصول ويتضمن تقديم ثلاث وجبات رئيسية وأخرى ثانوية، ويتضمن (15) موقعاً بعضها في المداخل الحدودية للبلد.
يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال توجيهات ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تقدم الكثير من الخدمات الطبية والصحية والخدمية للزائرين الكرام".

 

 

احدث الاخبار


مسابقة المجتبى عليه السلام - الثقافية الأولى/ وكالة أنباء شيعة ويفز

الذكرى السنوية الأولى لشهداء سبايكر

أسبوع المودّة والوفاء للإمام الحسن المجتبى عليه السلام

مسابقة المجتبى عليه السلام - الثقافية الأولى - العتبة الحسينية المقدّسة – الإعلام الدولي

انطلاق مسابقة المجتبى عليه السلام الثقافية الأولى

اقامة مجلس عزاء بمناسبة طعن الإمام الحسن المجتبى عليه السلام

مجالس حسينية في أزقة النجف وإحياءها لدفع البلاء | شفقنا العراق

زيارة الشيخ عبد المهدي الكربلائي دامت بركاته الى مركز الإمام الحسن عليه السلام للدراسات التخصصية في